العروض السياحية

  • رقم الحالة:
    4000009
  • تاريخ النشر:
    20/6/2016

​ يتعرض بعض المسافرين لصنوف من الاحتيال تمارسها بعض شركات السياحة والسفر عبر اعلانات مبهمة تتيح لها التلاعب ببرامج الرحلات المكاتب والشركات السياحية التي تعلن عن عروض مضللة للمواطنين. وفي الوقت الذي تتلاعب فيه بعض الشركات بصياغات الاعلانات لاصطياد الزبائن، الا ان هناك شركات لا تكلف نفسها عناء مثل هذا التلاعب، وتمارس الخداع المكشوف. وتتكئ تلك الشركات في مثل هذه اللامبالاة على البيروقراطية التي تجعل المواطنين يناضافة الى صعوبة اثبات حقوقهم في حال التقدم بمثل هذه الشكاوى.

 ولعل هذه العقبات هي ما يجعل

 الاحتيال المالي يقصد به التحايل، والتدليس والكذب، وهو من أفعال الخداع المالي، أو تقديم ونشر بيانات ومعلومات مالية مغلوطة، وغير صحيحة وكاذبة، أو تزوير وإخفاء بيانات حقيقية لتحقيق فائدة مالية، أو الحصول على مصلحة تجارية على حساب شخص ما، أو شركة أو أي كيان آخر، من دون وجه حق، أو حرمان آخر من حق له مكتسب.

 طريقة الاحتيال:

 قد يتلقى العميل رسالة الكترونية من المحتال يوهمه بها بأن المرسل هو البنك المصرفي الذي يتعامل معه، يطلبه خلالها بتحديث بياناته الشخصية ويدرج بها رابطاً للموقع المزيف الذي أتقن تصميمه بحيث لا يشعر العميل بذلك التزييف، وبالتأكيد سيطلب منه في هذا الموقع تعبئة اسمه كمستخدم والرقم السري، وبالطبع فإن المحتالين يقومون بإرسال الملايين من هذه الرسائل الالكترونية لمختلف البنوك العروفة، أملاً في أن تصيب إحداها الشخص المناسب، لذا ربما تتلقى بريداً من بنك لست عميلاً له في الأصل، وإن استطاع المحتال الحصول على البيانات الخاصة بالعميل لدخول حسابه الالكتروني على موقع البنك، أو استطاع الحصول على بيانات بطاقته الائتمانية، فقد استطاع بذلك سرقته.

وصف الحالة:

طريقة الاحتيال:

 
 1. لا تنقر على الروابط المدرجة ضمن رسالة البريد الالكتروني، وقم بفتح موقع البنك بكتابة عنوانه بالمتصفح الالكتروني بنفسك
 2. عند ملاحظتك لتغير برابط موقع البنك الالكتروني توقف وأبلغ البنك
 3. أبلغ البنك عند تعرضك لمحاولة احتيال أو سرقة
 4. لا تهمل رسائل التوعية والتحذير التي يرسلها إليك البنك واقرأها بتمعن

سؤال:

هل وقعت ضحية نصب واحتيال
؟

جواب:

كخطوة أولى يجب عليك أن تتوقف عن التعامل مع من احتال عليك ، بعد ذلك اجمع كافة بيانات تعاملك معه من أوراق وإيصالات وغيرها حتى يتسنى لك تبليغ ورفع شكوى ضده في الجهات المختصة.
 
مشاركة التقييم المشاهدات: 719 التعليقات: 0
التعليقات

عدد التعليقات

كود الامان