شروط الإستخدام
 (بنود وشروط الاستخدام)
التمهيد:
 تُشكِّل وثيقة "شروط الاستخدام وأحكام الخصوصية" عقداً مُلزِماً فيما بين جمعية حماية المستهلك [المالك]، وكل من يستخدم، أو يتصفح هذا البوابة، أو ينتفع بأي من الخدمات التي تقدمها، ويعتبر العقد مبرماً على هذه السياسة بين الطرفين المذكورين، بمجرد الدخول على البوابة أو استخدامها، أو اطلاعه على محتواها، أو استفادته من أي خدمة أو ميزة أو منفعة توفرها البوابة.
 1/ الملكية الفكرية:
هذه البوابة ملك لجمعية حماية المستهلك بالمملكة العربية السعودية. جميع محتويات البوابة من (أيقونات ومعلومات وتصاميم ومحتوى كتابي وقواعد البيانات والعلامة التجارية وغير ذلك) تعد محميّة بالكامل طبقا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمتعلقة بحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية.
لا يجوز للمستخدم أو الزائر بيع أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو إعادة طباعة أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو غير علنية، مباشرة أو غير مباشرة، أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه البوابة للجمهور أو لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من الجمعية.
  •  2/ الأحكام المنظمة لــ الاستخدام:
    أ‌. يتمتع المستخدم بحق تصفح البوابة، والدخول إليها، واستخدامها بشكل صحيح، والانتفاع من الخدمات، والمزايا، والمنافع التي تتيحها، ويحظر على المستخدم القيام بأي استخدام مخالف (أو القيام بأي استعمال يعد من قبيل الاستخدام المخالف عرفاً).
  • ب‌. يمكن لـ المستخدم أن يسجل (ينشئ) حساباً على البوابة، مباشرةً، ولهذه الغاية يتوجب على المستخدم ملء كافة المعلومات اللازمة في الصفحة المخصصة في البوابة ، ومن ثم عليه استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به كلما أراد استخدام أي من مزايا أو منافع البوابة التي تتطلب حساباً خاصاً بـالمستخدم؛ ولا يجوز للمستخدم تسجيل بريد إلكتروني وهمي، ويتحمل المستخدم كافة النتائج والآثار المترتبة على استخدام حسابه الشخصي المذكور حتى لو جرى ذلك من قبل غيره وبدون تفويض من جانب المستخدم صاحب الحساب.
  • ت‌. يحظر على المستخدم أن ينسخ البوابة أو أن يحوِّر أو يعدل فيها، كلاً أو جزءاً، أو أن يحاول الحصول على الكود البرمجي الذي تعمل به البوابة، أو أن يتوصل إلى أي مما ذكر بالتركيب أو التحليل أو الهندسة العكسية، كما ويحظر عليه استخلاص أعمال مشتقة من أي مما ذكر أو عزل أي مما ذكر.
    ج‌. يحتفظ المالك بحق تعليق بعض الخدمات/المزايا أو الامتناع عن إجابة طلب المستخدم بشأن خدمة/ميزة ما أو أكثر دون حاجة إلى إبداء الأسباب وللوقت الذي يحدده المالك.
    ح‌. يحتفظ المالك بحق تعطيل البوابة أو إيقاف استخدامها أو إغلاقها لفترة محددة أو على نحو دائم أو منع أو تقييد الدخول إليها من بعض الأماكن الجغرافية أو في بعض الأوقات أو من خلال بعض الخوادم أو البروتوكولات، وذلك في أي وقت ودون أن يترتب على المالك أي مسؤولية من أي نوع، ودون الحاجة لإبداء الأسباب أو إلى الإشعار بذلك إلى المستخدم.
     3/ التزامات المستخدم:
    أ‌. يصرح المستخدم بأنه يتمتع بالأهلية الكاملة لتلقي الالتزامات الواردة في هذه الوثيقة، والوفاء بها، بما في ذلك أهلية التعاقد.
    ب‌. يتعهد المستخدم بقبوله بما يلي:
    (1) تقديم بيانات صحيحة ونافذة عند إنشاء حساب على البوابة.
    (2) عدم السعي للحصول على أي منفعة تجارية من مخرجات الخدمات، أو توفير منفعة أو ميزة أو صورة من صور الاستخدام للغير مجاناً أو لقاء مقابل، أو من خلال وسط غير البوابة ، أو استخدام البوابة بأي شكل لتحقيق نفع مادي، دون الحصول على موافقة صريحة وخطية من المالك.
    (3) حماية كلمة المرور وأي بيانات دخول أخرى تخصه وضمان حماية حساب المستخدم في كافة الأوقات من الدخول غير المشروع أو إساءة الاستعمال أو إحداث الضرر من قبل أي شخص يستخدم كلمة/كلمات المرور أو معلومات المرور العائدة لـ المستخدم.
    (4) إخطار المالك فور العلم بالاستخدام غير القانوني لكلمة المرور أو بيانات الدخول الخاصة به من قبل الغير.
    (5) التقيد بأحكام كافة القوانين والأنظمة والتعليمات التي تنطبق على الاستخدام، ويقر المستخدم بإمكانية الاحتجاج بهذه التشريعات -بما في ذلك هذه الأحكام والشروط- ضده سواء من قبل المالك أو أي مستخدم آخر . 
     4/ حدود مسؤولية المالك، وحقوقه:
    أ‌. جميع التزامات المالك المرتبطة بتوفير البوابة وتوريد الخدمات هي التزامات بذل عناية، وتعتمد مخرجات الخدمات في دقتها وصحتها على دقة وصحة وشمولية البيانات المدخلة من قبل المستخدم، وفي حال وجود أي ملاحظات التواصل على البريد الالكتروني الخاص بمالك البوابة، والمدون في البند (9).
    ب. لا يكون المالك مسؤولاً بأي شكل عن أي خسارة أو ضرر أو ربح فائت ينشأ من تقرير المستخدم الاعتماد على هذه البيانات.
    ج‌. يرخص المستخدم لـ المالك بحق استخدام بيانات المستخدم الخاصة به، وذلك على سبيل المجان ودون قيد.
    5/ المرجعية القضائية:
    موافقة المستخدم على الخضوع حصرياً للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية؛ فيما يتعلق بجميع المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامه لهذه البوابة.
6/ أحكام عامة:
أ‌. تسود النسخة العربية من هذه الأحكام والشروط.
ب‌. تؤول لـ المالك جميع حقوق الملكية الفكرية المتصلة بـ البوابة أو بأي من محتوياتها أو بأي من مخرجات الخدمات أو التقارير المقدمة بنتيجة الاستخدام.
ج. لا يعد المالك مسؤولاً تحت أي ظرف من الظروف عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو تبعية أو خاصة أو استثنائية تنشأ عن استخدام أو عدم القدرة على استخدام أي من الحسابات أو الخدمات أو المزايا التي تستضيفها أو تقدمها البوابة أو عن عدم دقة أو حداثة أو صحة أي من محتويات التي ينشرها المالك في البوابة.
د. عند اكتشاف المستخدم لخلل تقني في البوابة ، أو في أي خدمة من الخدمات المقدمة من خلال البوابة فيجب عليه إخطار المالك بشكل مباشر بذلك الخلل والاحتفاظ بسرية ذلك، وفي حال استغلال الأمر على نحو سلبي من قبل المستخدم فيكون لـ المالك الحق في مقاضاته حسب الأصول للحصول على التعويض القانوني المناسب عن الأضرار المعنوية والمادية الواقعة (بما في ذلك مصاريف التقاضي وأتعاب المحامين).
ه. يجب على المستخدم الاطلاع بشكل مستمر على هذه السياسة لمعرفة أية تحديثات تطرأ عليها، ويعني استمرار المستخدم باستخدام البوابة اطلاعاً منه وموافقة منه على تلك الشروط والمبادئ وما يتم عليها من تعديلات من حين لآخر.
7/ الإشعارات:
 أ‌. يعتمد المالك عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمه المستخدم لدى إنشاء حسابه على البوابة وذلك لغايات التواصل أو إرسال أي إشعار من المالك أو البوابة إلى المستخدم، ويعتبر المستخدم مستلماً للإشعار أو المخاطبة بمجرد إرساله على عنوان البريد الإلكتروني المذكور.
ب‌. لا تكون المراسلات التي توجه إلى المالك نافذة ما لم ترسل إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: info@cpa.org.sa وشريطة استلام المرسل لتأكيد بالوصول من الموظف المختص لدى الجمعية مالك البوابة.
ت‌. يدرك المستخدم أن لـ المالك من وقت للآخر أن يرسل إلى بريده الإلكتروني المسجل من خلال البوابة -أو يأذن للغير بأن يرسل إلى بريده المسجل في البوابة - رسائل لغايات تسويق وترويج خدمات المالك أو الغير